مركز المساعدة
مساعدة سريعة

طب الأيورفيدا Ayurveda

فكرة عامة على طب الأيورفيدا من باب العلم بالشيء ولا الجهل به. 

ما هو طب الأيورفيدا؟

طب الأيورفيدا Ayurveda هو نظام طبي تقليدي هندي يعتمد - حسب متبني هذه الأساليب في العلاج - على التوازن بين العقل والجسم والروح للحفاظ على الصحة العامة.

يشمل الطب الأيورفيدي عدة عناصر - ما يعنينا منها ويتماشى مع مبادئنا الإسلامية - هي : التغذية - العلاج بالأعشاب - التدليك بالزيوت . وعند استخدام الأعشاب في الطب الأيورفيدي - يستخدم الطبيب المعالج مجموعة متنوعة من الأعشاب الطبية لتحسين الصحة وعلاج الأمراض.

في طب الأيورفيدا يتم اختيار الأعشاب وفقًا لنوع الهيكل البدني للفرد ونوعية طاقته أو "دوشا" حسب زعمهم - التي تستند إلى النظريات الأيورفيدية.

الأعشاب الشائعة في طب الأيورفيدا

 من الأمثلة على بعض الأعشاب الشائعة في الطب الأيورفيدي تشمل:
  • الأشواجاندا (Ashwagandha).
  • تريفالا (Triphala).
  • الكركم (Turmeric).
  • الأملا (Amla).
  • القرفة (Cinnamon).

وغيرها ..على الرغم من فوائد الأعشاب الطبية - إلا أنه يجب استشارة طبيب يعالج بالأعشاب - فإن كنت تعتقد في صحة الطب الأيورفيدي ككل (بما في ذلك اليوغا والطاقة وكل ما له علاقة بهذه المزاعم والتي يجب أن تعلم أنها تتعارض مع الإسلام) حينئذ عليك بالمتابعة مع متخصص في الطب الأيورفيدي - إلا انه في حالة اقتصارك على التداوي بالأعشاب المذكورة في الطب الأيورفيدي فقط فيكتفي بك المتابعة مع معالج بالأعشاب وذلك قبل استخدام أي نوع من العلاج بالأعشاب لضمان التوجه السليم لحالتك الصحية الفردية.


فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا