مركز المساعدة
مساعدة سريعة

ايزو اي سوبر Iso E super

وصف رائحة ايزو اي سوبر الغامض والمثير والذي يدخل في تركيبة العديد من العطور.

يهدف هذا الموضوع إلى توفير مصدر قيم للمعرفة والفهم حول مركب ايزو اي سوبر - ستجد هنا معلومات شاملة وتوجيهات عملية لتعزيز فهمك واستفادتك من هذا الموضوع المثير للاهتمام.

ايزو اي سوبر Iso E Super يستخدم على نطاق واسع في صناعة العطور، ويعد جزءًا من تركيبة العديد من العطور الشهيرة .. ومن الجدير بالذكر أن استخدام المكونات الاصطناعية في العطور شائع ومعتاد في صناعة العطور الحديثة، وهي تساعد في تحقيق تركيبات معقدة وتوفير روائح متنوعة.

يعتبر Iso E Super مكونًا عطريًا مميزاً له قدرة على إضفاء الأبعاد والعمق على العطور وتحسين ثباتها - ويُعتقد أنه يعزز الرائحة الفريدة للجسم ويعطيها مظهرًا جماليًا محسنًا إذا تم تفاعله مع البشرة - فـ بالرغم من أنه ليس فرمونًا حقيقيًا - إلا أن بعض الأشخاص يعتقدون أنه يمتلك بعض الصفات الفرمونية وقدرته على جذب الجنس الآخر .. وبصفة عامة - يجب أن نلاحظ أن تأثير ايزو اي سوبر أو أغلب النوتات العطرية - يمكن أن يختلف من شخص لآخر - فكل شخص يمكن أن يستجيب بشكل مختلف للروائح بناءً على الاختلافات الفردية في الجهاز الحسي - وما تمثله هذه الروائح من ذكريات - فقد تكون رائحة ايزو اي سوبر على سبيل المثال جذابة لفتاة (ذكريات إيجابية ومرتبطة بحالة معينة) وغير جذابة لأخرى لأسباب عكسية - وهكذا.

ما هو ايزو اي سوبر؟

مكون Iso E Super هو مركب كيميائي - تم اشتقاقه في المختبر - يستخدم في صناعة العطور .. كانت بداية استخدامه تقتصر فقط على تعطير بعض المنتجات المنزلية مثل التركيبات الخشبية - إلى أن تم صدور عطر Halston Woman سنة 1975 وهو يعتبر أول عطر يستخدم فيه ايزو سوبر كـ نوتة عطرية في مجال العطور الشخصية. 

تبدأ قصة اكتشاف ايزو اي سوبر وتطويره  سنة 1973 بواسطة John B. Hall و James M. Sanders من الشركة الأمريكية International Flavours and Fragrances (IFF) .. في البداية سُجل المركب تحت اسم "Isocyclemone E" ثم تم تحسين طريقة توليفه ليتم الحصول على نسخة محسنة أطلق عليها اسم "Iso E Super".

بعد اكتشاف مركب Iso E Super وتحديد خواصه الرائعة - عمل العلماء على تطوير طرق مختلفة لتخليقها في المختبر - ونتيجة لذلك ظهرت المادة تحت عدة أسماء تجارية مختلفة في السوق تعود في الأصل جميعها إلى نفس المركب الكيميائي - وهي :-

الأسماء التجارية التي تم تسويق Iso E Super تحتها

  • Isocyclemone E.
  • Amberfleur.
  • Orbitone.
  • Anthamber.
  • Patchouli Ethanone.
  • Ambralux.

اكتشف الكيميائيون أن المادة الفعلية المسؤولة عن رائحة مركب ايزو اي سوبر هي منتج ثانوي يسمى Arborone (أو قد يطلق عليها Iso E Super Plus) - رائحة الأربورون هذه أقوى بمقدار 100000 مرة من المادة الأصلية - إذ ما تم عزلها وأصبحت في حالة "المطلق" - فـ نسبتها الموجودة في Iso E Super هي 5% فقط ولكنها تساهم بشكل رئيسي في الرائحة النهائية.

نعم - هذا توضيح مهم - رغم قوة رائحة أربورون إلا أنه مازال صعب الإنتاج على نطاق صناعي حتى الآن .. ومن ثم فإن: أفضل خيار متاح هو خليط أيزوميري يحتوي على نسبة أعلى من أربورون. عادة ما يكون المحتوى 10% مثل المواصفات القديمة لـ Iso E Super - بذلك يتم الحصول على رائحة قريبة من تلك الناتجة عن أربورون - رغم أنها ليست بنفس قوة ونقاوة رائحة أربورون النقي - فهذا يوضح سبب استخدام خليط الأيزوميرات بدلاً من أربورون بشكل منفرد في الإنتاج التجاري.

وصف رائحة ايزو إي سوبر

لكي تقترب مخيلتك الشمية لأقصى حد من رائحة ايزو اي سوبر الواقعية - اقرأ معنا هذا الوصف بالتتابع كما يلي:-
  • ايزو اي سوبر له رائحة لطيفة/خفيفة بشكل واضح (غير حادة مع الاحساس برقتها).
  • الطابع العام لرائحة ايزو اي سوبر أو السمة الرئيسية هو "خشبي جاف" - تشبه رائحة خشب الأرز على وجه الخصوص.
  • تظهر لمحات من رائحة العنبر النباتي (الكهرمان) ونجيل الهند والبتشولي في عبير رائحة ايزو اي سوبر.
  • تحتوي رائحة ايزو اي سوبر على لمسة بسيطة من الفينول.
  • تعطي انطباعاً عن رائحة نقية وعبقة في الوقت ذاته.
لذلك يمكن القول إن هذا الوصف يصف بدقة الطابع العام لرائحة Iso E Super وفقا لخصائصها الكيميائية.

هناك العديد من العطور المشهورة التي تحتوي على مكون Iso E Super في تركيبتها- حيث يُستخدم Iso E Super كمكون رئيسي أو كمكمل للتركيبات العطرية في هذه العطور.

عطور تحتوي على ايزو اي سوبر

فيما يلي بعض العطور المعروفة التي تحتوي على نوتة ايزو اي سوبر:
  • Escentric Molecules Molecule 01: إحدى الروائح الأيقونية التي تركز على Iso E Super كمكون واحد .. يعتبر هذا العطر من أوائل العطور التي استخدمت Iso E Super بشكل بارز.
  • Escentric Molecules Molecule 02: عطر آخر من سلسلة Escentric Molecules يحتوي على مكون Iso E Super بالإضافة إلى مكونات أخرى.
  • Le Labo Santal 33: عطر رائج يحتوي على Iso E Super كجزء من تركيبته العطرية المعقدة.
  • Juliette Has a Gun Not a Perfume: عطر آخر يتميز بأنه يحتوي على Iso E Super كمكون وحيد في تركيبته - مما يعطيه رائحة فريدة ومتميزة.

هذه مجرد أمثلة قليلة من العطور التي تحتوي على Iso E Super. يرجى ملاحظة أن قائمة العطور التي تحتوي على هذا المكون تكون متغيرة وتختلف حسب العلامة التجارية والتركيبة الخاصة بكل عطر.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا