مركز المساعدة
مساعدة سريعة

دورتي 27 يوم متى يحدث التبويض؟

تعرفي على أيام التبويض لدورة شهرية طولها 27 يوماً.

إذا كانت دورتك الشهرية تستمر لمدة 27 يومًا (من أول يوم في الطمث إلى اليوم الذي يسبق الطمث التالي) فمن المرجح أن يحدث التبويض حوالي في منتصف الدورة تقريباً أي يوم 13 أو 14 من الدورة زائد أو ناقص يوم إلى يومين.

حيث يجب أن تأخذي بعين الاعتبار أن هذه تقديرات عامة وقد يختلف توقيت التبويض من امرأة إلى أخرى بل ومع نفس المرأة من وقت لأخر تبعاً لظروف جسمها ونفسيتها.

ومن أجل نتائج أكثر تأكيدً يفضل استخدام وسائل مساعدة في تحديد موعد التبويض مثل أجهزة اختبار التبويض أو تتبع درجات حرارة الجسم لتحديد وقت التبويض بدقة (لمزيد من المعلومات : مخطط الحرارة لمعرفة يوم الإباضة »).

علامات التبويض

  • ارتفاع طفيف في درجة الحرارة.ألم التبويض : قد يحدث ألم قبل الإباضة أو أثنائها أو بعدها - يدوم هذا الألم عادةً لبضع دقائق فقط - وقد يدوم لفترة أطول ربما من 24 إلى 48 ساعة - يمكن أن يكون عبارة عن ألم حاد مصحوب بتشنجات ويمكن تمييزه - ونادرًا ما يوصف بأنه ألم شديد - ومن الممكن الشعور بألم الإباضة في جانب واحد في أحد الشهور - ثم ينتقل إلى الجانب الآخر في الشهر الذي يليه - أو يمكن الشعور به في نفس الجانب بعدة أشهر متتالية.
  • تغيرات في إفرازات عنق الرحم قبل بضعة أيام من الإباضة - وقد يُلاحظ أن مخاط المهبل أصبح شفافًا ومطاطًا مثل الغراء - أملس ورطب - ويبدو قليلاً مثل بياض البيض يطلق عليه "مخاط عنق الرحم الأبيض" .. قد تكون علامة على أن الإباضة على وشك الحدوث - ويسافر الحيوان المنوي بسهولة أكبر في هذا النوع من المخاط لذا يعتبر هذا من أفضل الأوقات للجماع للحمل.
  • لعاب المرأة يتغير حسب كمية هرمون الإستروجين في جسمها - وعندما يحدث ارتفاع كبير في مستوى هرمون الإستروجين قبل بضعة أيام من الإباضة - تحدث تغيرات في اللعاب .. (هناك ارتفاع آخر في هرمون الإستروجين لكنه أصغر - يحدث قبل أيام قليلة من موعد الدورة).
  • زيادة في مستوى الهرمون اللوتيني LH - مع اقتراب المرأة من موعد الإباضة ( يمكن ملاحظة هذه العلامة بـ اداة اختبار التبويض).

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا